حملة انتقادات تطال شكران مرتجى والسبب

الصورة من انستغرام

الصورة من انستغرام

حصلت الفنانة شكران مرتجى مؤخرًا على عضوية نقابة الفنانين السوريين، بعد أن أصبحت تحمل الجنسية السورية رسميًا ومنذ سنوات، وذلك إلى جانب جنسيتها الفلسطينية.

ias

وقد شاركت شكران مرتجى هذا الخبر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وكتبت “شكراً نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية ممثلة بالنقيب الفنان الأستاذ محسن غازي الذي أكن له كل الإحترام وعد ووفى ولم يقصر يوماً بمحبته والشكر للسيد العميد محافظ ريف دمشق أحمد خليل لوجوده وكرم لقاءه ولكل أعضاء النقابة المحترمين لمنحي عضوية الشرف ودرع التميز والإبداع”.

أنا فنانة سورية

وتابعت “شكراً لكل الزملاء والصحافة شكراً ليوم طال إنتظاره أعلم أن عضوية النقابة ليست ببطاقة ولاورقة لكنها توثيق لإنتماء لنقابة عريقة وعدم إمتلاكي لها لايعني أني لست فنانة فأنا فنانة سورية وأفتخر شكراً لكل الحب”.

وختمت منشورها بالقول “للتكريم في بلدي طعم آخر لا أجيد وصفة مهما بلغت من الفصاحة”.

بعد حصولها على عضوية الشرف في نقابة الفنانين السوريين تعرضت شكران مرتجى لحملة انتقادات واسعة حيث ردت على كل المتنمرين بالقول”الله يهدكم يا يهديكم”.

وتأسفت لكمية التعليقات السلبية التي أتتها “مو معقول كم التنمر، وللأسف من ولاد بلدي، إلي الشرف احمل أي ورقة أو بطاقة بتخص سورية، وشكرا نقابة الفنانين، ولكل جهة بتكرمني أينما كانت”.

بطاقة العضوية فخرية

أما عن صحولها على الجنسية السورية امدت أنها تملكها من سنوات “بطاقة عضوية النقابة هي تقديرية وفخرية فقط، ولا جنسية ولا هوية لأنه معي إياهم من زمان يا شاطرين”.

يذكر أن شكران مرتجى هي ممثلة سورية من أصل فلسطيني وهي من ألمع الفنانات الذين قدموا خلال مسيرتهم أدواراً لا تنسى في الدراما السورية، منذ بداية مسيرتها قبل 30 عامًا.

تسجّل في نشرة مشاهيري

واكب كل جديد في عالم المشاهير والفنانين